A Simple Key For الأمراض التي تمنع ركوب الطائرة Unveiled

Wiki Article



تُعَد الثقة في قدرات قائد الطائرة وخبرته من العوامل التي تساعد على تخطي فوبيا الطيران. وفي هذا الخصوص يجب أن نُذَّكر أعزاءنا القراء بأنَّ الطيار لا يصل إلى هذه الرتبة إلا بعد إتمام عامين من التدريب الشاق، كما يتم إعادة تدريبه واختباره كل ستة أشهر طوال حياته المهنية، إضافة إلى إخضاعه لكشوفات وفحوصات عضوية ونفسية، دون ذكر أنَّ الطيار من أكثر الأشخاص التزاماً وشغفاً في العمل.

ولهذا السبب، إذا سافرت عبر أكثر من ثمان مناطق زمنية باتجاه الشرق، فارتدِ نظارات شمسية وتجنب التعرض للضوء الساطع في الصباح.

على المرء مواجهة مخاوفه والتغلب عليها للتخلص من أي خوف قد يشعر به؛ لذا يمكن الالتحاق ببعض الدروس والتدريبات التي تقوم بها بعض شركات الطيران لمحاكاة رحلة طيران حقيقية، الأمر الذي يُساهم كثيراً في تخفيف فوبيا الطيران عند بعض الأشخاص.

لكن وفي كل الأحوال، من الضروري أن تتخذ المرأة الحامل عدة تدابير وقائية قبل السفر جواً، نذكر منها التالي: استشارة الطبيب: في أكثر الأحيان لا يمنع الطبيب المرأة الحامل من السفر جواً إذا لم تكن تعاني من أي مشاكل صحية ولكنه يطلب منها معلومات حول الوجهة التي ستسافر إليها وعن عدد الساعات التي ستمضيها في الجو.

خبيرة تكشف عن أبراج لا تمل من المجادلة والشجار.. أبرزها الجوزاء والأسد

وعلى مرضى السرطان اتخاذ الاحتياطات اللازمة في الحرص على نظافة عملية تناول الأطعمة وشرب الماء، والاهتمام بمنع حصول حالة الجفاف في الجسم، واحتياطات منع حصول الجلطات في الأوردة بالساقين والفخذين، وتوفر الأكسجين للحاجة، إضافة إلى التأكد من سلامة التصريح بأدوية تسكين الألم في البلد الذي يُسافر نور الامارات إليه المريض، وخصوصًا الأدوية المحتوية على المورفين وغيره من الأدوية المحظورة والتي تُصرف عادة تحت إشراف طبي صارم.

الحصول على معلومات أساسية حول الظروف الصحية، والمناخ، والظروف الخاصة الأخرى للوجهة النهائية فذلك يمكن أن يتيح الاستعداد لها جيدًا.

نوبات الذعر أو القيء والغثيان بمجرد تذكر السفر أو الركوب في الطائرة.

يملك جسمك ساعته الداخلية الخاصة التي يُطلق عليها النَّظم اليوماوي (الساعة البيولوجية). وتنبه هذه الساعة جسمك بوقت الاستيقاظ ووقت النوم.

تعد ضربة الشمس من حالات الصحية التي تتطلب الرعاية الفورية، والتي يمكن أن تسبب الأعراض التالية لدى الفرد:

ولكن يمكنك اتخاذ خطوات للمساعدة على منع آثار اضطراب الرحلات الجوية الطويلة أو تقليلها.

هذه الأعراض يمكنك تخطيها إذا تحكمت في تنفسك قبل إقلاع الطائرة.

كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

تتضمَّن هذه المقالة معلوماتٍ طبَّيةٍ عامَّة، وهي ليست بالضرورة مكتوبةً بواسطة متخصِّصٍ وقد تحتاج إلى مراجعة. لا تقدِّم المقالة أي استشاراتٍ أو وصفات طبَّية، ولا تغني عن الاستعانة بطبيبٍ أو مختص.

Report this wiki page